القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تصميم ألعاب الورق عن طريق "مصادر مفتوح المصدر"

Steps to design card games using "open source" ،Steps to design card games using open source،خطوات تصميم ألعاب الورق عن طريق "مصادر مفتوح المصدر"،خطوات تصميم ألعاب الورق،عن طريق "مصادر مفتوح المصدر"،تصميم ألعاب الورق عن طريق open source،How I use  to design my own card games،كيف أستخدم المصدر المفتوح،كيف أستخدم المصدر المفتوح لتصميم ألعاب الورق الخاصة بي،




خطوات تصميم ألعاب الورق عن طريق "مصادر مفتوح المصدر"



المصدر المفتوح لا يتعلق بالبرمجيات فقط. إنها ظاهرة ثقافية ، مناسبة بشكل طبيعي لألعاب الطاولة.
أحب الألعاب الجيدة ، وأستمتع بشكل خاص بألعاب الطاولة لأنها تتمتع بالعديد
 من السمات نفسها التي تتمتع بها المصادر المفتوحة. عندما تلعب لعبة ورق
في الحياة الواقعية مع أصدقاء يجلسون حول طاولة ، يمكنك كمجموعة أن تقرر أن
 Jokers متوحشون. بالتناوب ، يمكنك أن تقرر بشكل تعسفي أنه في حالة دخول
 جوكر في اللعب ، يجب على أي شخص يحمل الآس أن يتجاهل ذلك الآس. أو
 عندما تلعب ملكة الماس ، يجب على الجميع تمرير أيديهم إلى اللاعب
 الموجود على يمينهم. بمعنى آخر ، يمكنك إعادة برمجة القواعد لمجرد نزوة لأن
 اللعبة ليست سوى مجموعة شروط متفق عليها بشكل متبادل. بالنسبة لي ، الأفضل هو
 أنه يمكنك ابتكار ألعابك الخاصة بدلاً من اختراق قواعد لعبة شخص آخر. من وقت لآخر ، 
أفعل ذلك كهاوي ، ولأنني أحب الجمع بين هواياتي ،
بادئ ذي بدء ، من المهم أن نفهم أن هناك وجهين للعبة على نطاق واسع : النكهة والآليات .
 النكهة هي قصة اللعبة وموضوعها. آليات اللعبة هي قواعد اللعب وحالتها.
 لا ينفصل الاثنان تمامًا عن بعضهما البعض دائمًا ، وهناك أناقة في تصميم لعبة
 تتمحور حول سيارات السباق ، على سبيل المثال ، مع القواعد التي تطلب من 
اللاعبين أداء الإجراءات بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم التعامل مع النكهة
 والميكانيكا بشكل منفصل ، ومن المعقول تمامًا اختراع لعبة يمكن لعبها باستخدام
 مجموعة قياسية من بطاقات البوكر ، ولكن هذا موضوع حول اللاما الفضائية ، فقط من أجل المتعة.

عمل فني مفتوح المصدر

إذا سبق لك أن ذهبت إلى متحف للفن الحديث ، فربما وجدت نفسك تقف
 أمام لوحة قماشية مطلية باللون الأزرق الخالص وسمعت شخصًا ما ينطق
 بهذه العبارة المشهورة: "هيك ، يمكنني فعل ذلك!" لكن الحقيقة هي أن العمل
 الفني هو عمل شاق. يتطلب صنع الفن الذي يرضي العين الكثير من التفكير
 والوقت والثقة والمهارة ، لذلك فمن المنطقي أن الفن هو أحد أصعب الأشياء
التي يمكن شراؤها للعبة التي تقوم بتصميمها.
لدي القليل من "الخارقة" حول التعامل مع هذه العقبة الكلاسيكية:

1. ابحث عن أرضية مشتركة


هناك فن مجاني ومفتوح ، والكثير منه جيد جدًا. المشكلة هي أن الألعاب
 عادة ما تحتاج إلى أكثر من قطعة فنية. إذا كنت تصمم لعبة ورق ، 
فربما تحتاج على الأقل إلى أربعة أو ستة عناصر مميزة (بافتراض أن بطاقاتك
 تتبع الأسس التي وضعتها مجموعة Tarot) وربما أكثر. إذا كنت تقضي وقتًا كافيًا في ذلك ، 
فيمكنك العثور على أعمال Creative Commons و Public Domain الفنية عبر الإنترنت على مواقع مثل OpenGameArt.org و FreeSVG.org و ArtStation.com و
 DeviantArt.com والعديد من المواقع الأخرى.
إذا كان الموقع الذي تستخدمه لا يحتوي على بحث Creative Commons ،
 أدخل الكلمات التالية في أي محرك بحث ، "هذا العمل مرخص بموجب المشاع الإبداعي"
 (الاقتباسات مهمة ، لذا لا تتركها مغلقة) و مهما كانت الصيغة التي يستخدمها محرك 
البحث المفضل لديك لقصر البحث على موقع واحد فقط (على سبيل المثال ، site: deviantart.com ).
بمجرد أن يكون لديك مجموعة من الأعمال الفنية للاختيار من بينها ، قم بفرز 
العمل الفني الذي وجدته عن طريق تحديد السمات المشتركة في العمل الفني. 
قد لا تبدو صورتان للروبوتات بواسطة شخصين مختلفين متشابهتين ، لكنهما لا يزالان
 كلاهما روبوتين. شريطة أن يكون لديك ما يكفي من فن الروبوتات ، يمكنك هيكلة نكهة لعبتك حول الروبوتات.


2. لجنة المشاع الإبداعي الفنية


يمكنك استئجار فنانين لعمل أعمال فنية مخصصة لك. أعمل مع فنانين
 يستخدمون برامج طلاء مفتوحة المصدر مثل Krita و Mypaint ، 
وكجزء من العقد ، أحدد أن الفن يجب أن يكون مرخصًا بموجب ترخيص
 Creative Commons Attribution Share على حد سواء (CC BY-SA).
 لم يسبق لي سوى أن رفض فنان واحد العرض بسبب قيود الترخيص ، 
ومعظمهم سعداء لأن أعمالهم الفنية تتمتع بحياة أكبر من مجرد جزء من لعبة منشورة ذاتيًا للهواة.

3. اصنع بنفسك


تكشف رحلة إلى متحف الفن الحديث أن الفن مصطلح مرن للغاية.
 لقد وجدت أنه ما دمت أعطي نفسي هدفًا بشأن عدد البطاقات أو الرموز
 المميزة للعبة التي أحتاج إلى إنشائها ، فيمكنني عادةً إنتاج شيء باستخدام 
إحدى الأدوات الإبداعية الرسومية العديدة المتوفرة على Linux. 
لا يجب أن يكون أي شيء خيالي. تمامًا مثل الفن الحديث ، يمكنك رسم بطاقة بخطوط
 زرقاء وصفراء ، وأخرى بنقاط منقطة باللونين الأحمر والأبيض ، وأخرى بها متعرجة
 خضراء وأرجوانية ، ولا أحد غيرك ستعرف أبدًا أنك قصدت سراً أن يكونوا هم أمراء
 وسيدات البلاط الخيالي ، إلا أنك لا تعرف كيف ترسم هؤلاء. فكر في كل الأشياء 
البسيطة التي يمكنك إنشاؤها في تطبيق رسومات ، أو عن طريق تتبع صور الأشياء اليومية ، 
أو عن طريق إعادة مزج بدلات البوكر الكلاسيكية ، أو سمات Tarot ، وما إلى ذلك.






* التَخطِيط


أستخدم Inkscape أو Scribus أو GIMP للتخطيط ، 
اعتمادًا على أصولي وطريقة التصميم التي أسعى إليها.
بالنسبة للبطاقات ، أجد أن التخطيط البسيط سهل التنفيذ والنظر إليه ، والألوان الصلبة 
تميل إلى الطباعة بشكل أفضل من التدرجات اللونية ، والأيقونة البديهية هي الأفضل.
لقد قمت بالتخطيط في ملف Inkscape واحد لأحدث لعبتي ، والتي تستخدم تسع صور
 فقط من ثلاثة أو أربعة فنانين مختلفين على OpenGameArt.com. 
أقوم بتصميم تخطيط كل بطاقة في ملفها الخاص للألعاب مع مجموعة أكثر شمولاً من الفنون والبطاقات المتنوعة.
تعرف على مخرجاتك المستهدفة قبل القيام بأي تخطيط لأصول اللعبة.
 إذا كنت ستطبع لعبتك في المنزل ، فقم بإجراء العمليات الحسابية واكتشف عدد
 البطاقات أو الرموز المميزة أو المربعات التي يمكنك ملاءمتها على حجم الورق
 الافتراضي (خطاب أمريكي للبعض ، A4 لكل شخص آخر). إذا كنت تطبع باستخدام
 طابعة ألعاب مثل TheGameCrafter ، فقم بتنزيل ملفات القالب.


مقالات ذات صلة :




* علم الميكانيكا


ميكانيكا اللعبة هي أهم جزء في اللعبة. هم ما يجعل اللعبة لعبة. لا يجب أن 
يكون تطوير قواعد اللعبة عملية رسمية. يمكنك ابتكار لعبة لمجرد نزوة ،
 أو أخذ لعبة موجودة وإعادة مزج قواعدها حتى تصبح شيئًا مختلفًا ، أو 
إصلاح لعبة لا تناسبك ، أو مزج لعبتين مختلفتين معًا. ابدأ بسيطًا ، باستخدام
 بطاقات الفهرسة ، أو أوراق اللعب القياسية ، أو مجموعة أوراق التارو لمحاكاة
 الطريقة التي تعتقد أن لعبتك ستعمل بها. يمكنك لعب أفكار اللعبة المبكرة بنفسك ،
 ولكن في النهاية ، يعد الحصول على مساعدة من صديق طريقة رائعة
 لتقديم مواطن الخلل والتحسينات المفاجئة.
Playtest في كثير من الأحيان. العب لعبتك مع مجموعة متنوعة من اللاعبين ،
 واستمع إلى ملاحظاتهم. قد تلهم لعبتك العديد من اللاعبين لابتكار قواعد وأفكار
 جديدة ، لذا افصل التعليقات حول ما تم كسره من التعليقات حول ما يمكن أن يكون مختلفًا .
 لا يتعين عليك تنفيذ التعليقات التي تكرر فكرتك فقط ، ولكن عليك إعطاء أفكار دقيقة لتقارير الأخطاء.
بمجرد أن تقرر الطريقة التي تريد أن تعمل بها القواعد الخاصة بك ، قم بتدوينها
 لجعلها قصيرة وسهلة التحليل . لا يجب أن تقنع قواعدك اللاعبين بلعب اللعبة ،
 ولا يتعين عليك شرح الاستراتيجية لهم ، ولا تحتاج إلى منح الإذن للاعبين لإعادة دمج القواعد.
 ما عليك سوى إخبار اللاعبين بتسلسل الخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها من أجل جعل اللعبة تعمل.
الأهم من ذلك ، ضع في اعتبارك جعل قواعدك مفتوحة المصدر. تدور الألعاب حول
 الخبرات المشتركة ، ويجب أن يشمل ذلك القواعد. تسمح مجموعة قواعد المشاع
 الإبداعي أو ترخيص اللعبة المفتوحة للاعبين الآخرين بتكرار أعمالك وإعادة دمجها والبناء عليها. 
أنت لا تعرف أبدًا ، قد يأتي شخص ما بصيغة تستمتع بها أكثر من تلك الخاصة بك!


ألعاب مفتوحة المصدر


المصدر المفتوح لا يتعلق بالبرمجيات فقط. إنها ظاهرة ثقافية ، مناسبة بشكل 
طبيعي لألعاب الطاولة. خذ بعض الأمسيات لتجربة إنشاء لعبة. إذا كنت جديدًا 
عليها ، فابدأ بشيء بسيط ، مثل نشاط البطاقة الفارغ هذا:
1- اجمع بعض الأصدقاء.
2- امنح كل شخص بضع بطاقات فهرسة فارغة ، واطلب منهم كتابة قاعدة على كل بطاقة.
 يمكن أن تكون القاعدة أي شيء ("إذا كنت ترتدي شيئًا أحمر ، فستفوز" 
أو "يفوز أول شخص يقف" وهكذا).
3- على بطاقات الفهرسة الخاصة بك ، اكتب و ، ولكن ، أو ، ولكن ليس ، وليس ،
 باستثناء ، والعبارات الشرطية الأخرى.
4- قم بتبديل سطح السفينة الخاص بك ووزع البطاقات على جميع اللاعبين.
5- يمكن لكل لاعب أن يلعب بطاقة واحدة في كل دور.
6- الهدف هو الفوز ، ولكن يمكن للاعبين لعب و ، ولكن ، و / أو البطاقات 
لتعديل شروط ما يحدد الفائز.
إنها لعبة احتفالية ممتعة ومقدمة رائعة للتفكير كمصمم ألعاب لأنها تساعدك على التعرف
 على ما يميل إلى العمل كميكانيكي ألعاب وما لا يعمل وهي بالطبع مفتوحة المصدر.



جدول المحتويات