القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ العمل على برنامج تصميم الالعاب بلندر blender ؟

كيف تبدأ العمل على برنامج تصميم الالعاب بلندر blender ؟

كيف تبدأ العمل على برنامج تصميم الالعاب بلندر blender ؟

blender tutorial
Blender هو برنامج رسومات كمبيوتر ثلاثي الأبعاد ومفتوح المصدر ومجاني
 لإنشاء تأثيرات بصرية وأفلام متحركة وتكرار فيزيائي وألعاب ثلاثية الأبعاد. 
يمكنك إنشاء مقطع ثلاثي الأبعاد مطلق في Blender ،
 ثم تصديره إلى تنسيق وظيفي. يأتي مع أدوات للتركيب ، والنمذجة ، والرسوم المتحركة ،
 والتظليل ، والعرض ، والتركيب ، وتحرير الفيديو ، وما إلى ذلك. 
يتم ترميز Blender في Python و C و ++C ، ويسمح للمستهلك بكتابة امتدادات 
الاتفاقية إلى Blender في أي من لغات البرمجة هذه.
 تتكون واجهة Blender من مناطق تسمى الإطارات.
 يمكنك تقسيم المناطق وربطها لإنتاج مساحة العمل الخاصة بك ،
 والتي تعتمد على راحتك أو الوظيفة التي تحتاج إلى إنجازها.

لماذا نحتاج أن نتعلم بلندر Blender  ؟

Blender  ضروري بشكل أساسي لإنتاج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية في مقاطع الفيديو.
 تشمل الاحتياجات الأخرى النمذجة ثلاثية الأبعاد ، وديناميكيات السوائل ،
 والتزوير ، والعرض الطبيعي ، والرسوم المتحركة ذات الإطارات الرئيسية ، وتحرير الفيديو. 
كما يقدم محرك اللعبة الخاص به ، ومن الممكن توسيعه لمساعدة محركات تصيير الطرف الثالث.
 يمكن لـ Blender التصدير إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات التي تمثل معايير الصناعة ،
 والتي تتضمن تنسيق STL للطباعة ثلاثية الأبعاد.
 يساعد Blender  لغة البرمجة النصية للبيثون والتي توفر قدرًا غير محدود من المودة تقريبًا.



Blender هو برنامج مجاني ومفتوح يستخدمه العديد من فناني الرسومات 
والمؤثرات البصرية لجلب خيالهم إلى العالم الواقعي المرئي على الشاشات
 في رسومات الكمبيوتر ثنائية وثلاثية الأبعاد.
 تم تطوير هذا البرنامج وصيانته بواسطة Blender Foundation منذ عام 1998.
 العديد من المحترفين الذين يعملون كمصممون ، وتركيب ، وسلخ ، وحركة العظام ، 
والهيكل العظمي ، والعرض ، والتزوير ، والتحفيز ، والرسومات المتحركة ، وألعاب الفيديو ،
 وفناني VFX للأفلام يمكن استخدام هذه الأداة لتعلم خط أنابيب المشروع 
وإضفاء المهارات على السيرة الذاتية يساعدهم على المشاركة في وظائف وظيفية متعددة في هذا المجال.
 يستخدم مطورو ألعاب الفيديو ومطورو الرسوم المتحركة هذا التطبيق بسبب
 واجهته سهلة الاستخدام والتي تحتوي على كل من وضع التحرير ثلاثي الأبعاد و
أيضًا التحرير القائم على البرامج النصية للحصول على إخراج فعال وأفضل جودة للبيانات.
 تحتوي الأداة على جميع المجموعات والإعدادات المسبقة للعمل جنبًا إلى جنب مع التوصيل الأنسب كما هو مطلوب.
 تتم مقارنة Blender ببرامج أخرى مماثلة مثل Adobe MAYA و 3Ds Max والمزيد.

كيف يجعل Blender العمل بهذه السهولة؟

يعد العمل على برنامج Blender أمرًا سهلاً لأسباب متعددة. سنرى واحدًا من القوائم :

1. الاختصارات( Shortcuts) :
 هناك عدد قليل من الاختصارات الافتراضية في Blender والتي تشبه إلى حد كبي
ر جميع البرامج الأخرى ويمكننا حتى تخصيص مفاتيح الاختصار الخاصة بنا كما هو مطلوب 
من خلال تفضيلات التطبيق بناءً على العمل المتكرر الذي نقوم به.
 للتعرف على الاختصارات ومعرفتها ، لدينا خيار مساعدة Blender 
لمعرفة مفاتيح الاختصارات أو التحقق منها افتراضيًا.

2. وضع الواجهة ( Interface Mode ) : 
تساعد هذه الأداة المستخدمين على إنشاء مشاريع على نظام أساسي ثلاثي الأبعاد
 باستخدام بولي مرتفع ومنخفض كما هو مطلوب إذا كان لدى المستخدمين معرفة ببرمجة بايثون ،
 يمكنهم تغيير أو إنشاء نافذة فرعية لبدء العمل في إنشاء نماذج عن طريق برمجة Python
 ربط وإضافة الجودة إلى البيانات المرئية بدقة.

3. التحليل المرئي ( Visual analysis ) :
 يمكن تقديم هذا المسح الذي تم إنشاؤه وتطويره بصريًا ومراجعته لإجراء التصحيحات.
 بالنسبة للألعاب ، يمكن تكوين القواعد ومن خلال التحليل المرئي ،
 يمكن للمطور تجربة الفيديو أو اللعبة للحصول على مخرجاتهما مما يجعل تجربة
 المستخدم للاعب والمشاهد ممتعة في النهاية. المعايير المرئية لـ Blender 
مختلفة وفريدة من نوعها مقارنة بجميع البرامج المماثلة الأخرى.

4. التحفيز ( Stimulation ) :
 يسمى هذا أيضًا بالديناميكيات التي يمكن إضافتها إلى كل من تحفيز المشروع ثلاثي الأبعاد
 المتعلق بالهندسة لإظهار إجراءات عمل الآلات ويساعد أيضًا في 
إعطاء التحفيز لشخصيات اللعبة وشخصيات الفيديو. 
يمكن إضافة الدمار والضوضاء والدخان والغيوم وجميع التأثيرات الأخرى 
من القوالب التي تعطي إحساسًا واقعيًا بالنموذج.

ما هو استخدام بليندر Blender ؟

Blender هو برنامج مفتوح ثلاثي الأبعاد مجاني للتثبيت والحصول على الدعم و
الإضافات بناءً على متطلبات مشروعنا لـ VFX لإضافة تحقيقات ،
 والملمس ، والإضاءة ، وتصحيحات الألوان والموازنة ، والتأثيرات ، والتزوير والعرض وغير ذلك الكثير ،
 اللعب بمحرك الألعاب الخاص بها ، والتحقيقات ، وقواعد الألعاب عن طريق
 برمجة Python النصية ، ويمكن إضافة عروض توضيحية هندسية لأداء الآلة للعروض التقديمية للعملاء والمزيد. 
كل هذا يساعد في العمل على الأدوار الوظيفية ذات الصلة ثلاثية الأبعاد مثل 
الفنانين والرسامين والمطورين لتقديم أفضل منتجات تجربة المستخدم للألعاب ومقاطع الفيديو.

ماذا يمكنك أن تفعل مع بليندر Blender ؟

يمكننا استخدام بليندر Blender لأسباب متعددة بناءً على خط أنابيب المشروع كما هو موضح أدناه: 

1- يمكن تطوير أفلام الرسوم المتحركة ومشاهد المؤثرات البصرية كما هو متخيل و
عن طريق إضافة وتعديل كل الإسناد الفني للبرق إلى زوايا الكاميرا لتحقيق الإخراج الناتج لإمتاع الجمهور
2- يمكن تطوير مفاهيم ونماذج اللعبة ويمكن إضافة القواعد عن طريق برمجة Python
 النصية من خلال مستويات الإطارات التي تساعد في تجربتها من قبل المطورين
من خلال محرك اللعبة الخاص بهم للتحقق من التوافق البصري لجميع مستخدمي الأنظمة المحمولة 
والأجهزة الإلكترونية الأخرى الذين لعبوا اللعبة من أي جهاز.
3- يمكن إضافة العروض التقديمية الهندسية وتحفيز التصميم الميكانيكي الجديد مع تفاصيل الخصائص إلى النموذج.
 يمكن تفسير أداء الإطار الزمني للآلة والمواد والضغط والحسابات الهندسية الأخرى من خلال العرض التوضيحي.
4- يمكن للطلاب تعلم ودراسة جميع الرسوم المتحركة لمفاهيم صناعة الأفلام والألعاب و
الجوانب التقنية لصنعها من خلال التعامل مع جميع الحرف الـ 24 في التطبيق.

العمل مع إطار Blender

تشبه واجهة التطبيق جميع برامج العمل ثلاثية الأبعاد الأخرى للتعامل مع بيانات الخطوط والعقد والمضلعات.
 الناذج ، التركيب ، الإضاءة ، التزوير ، التقديم ، التعامل مع الكاميرا ، تصحيحات الألوان ،
 التنسيقات ، التحفيز ، التأثيرات وغيرها الكثير يمكن القيام به للأفلام

يمتلك فنانو الألعاب خيارات تطوير المفهوم في بليندر Blender مع محرك اللعبة
 الذي يساعد على تطوير البرمجة النصية السريعة والقائمة على Python
 والتي تساعد في تكوين اللعبة ومراحلها وقواعدها والمزيد.

لماذا نستخدم بليندر Blender ؟

Blender عبارة عن برنامج مجاني في السوق بينما يعد باقي البرنامج مكلفًا
 لنفس متطلبات سير العمل. واجهة سهلة الاستخدام لفهم المبتدئين والخبرة
 للعمل بسرعة وفعالية مع الاختصارات. 
إنشاء تأثيرات المؤثرات البصرية مثل الدخان ، والغبار ، وحركات الجسم ، ولحظات المفاصل ، 
والشلال ، والجاذبية ، وما إلى ذلك ... كل ذلك سهل للغاية من خلال برنامج الخلاط.

مزايا بليندر Blender

يمكن إنجاز العمل في وقت أقل ، وتساعد الإعدادات المسبقة والقوالب 
في إنشاء نموذج بسرعة ويسهل فكه للتركيب. 
يمكن إجراء التحفيز والقفل حسب حركة الرسوم المتحركة للإطار الزمني في وقت أقل. 
يتوفر خيار المعاينة لإنشاء عروض تقديمية لسير عمل التصميم الهندسي الجديد.

لماذا نحتاج بليندر Blender ؟

إنها أداة الحل المجانية الوحيدة التي تساعد الجدد وذوي الخبرة في تعلم وفهم 
المفاهيم المختلفة في معالجة البيانات ثلاثية الأبعاد والسمات إلى جانب أفضل واجهة سهلة الاستخدام.

كيف ستساعدك هذه التكنولوجيا في التطور الوظيفي؟

إذا كان الفرد يريد أن يجعل حياته المهنية كفنان VFX ،
 وفنان ألعاب ، ومصمم جرافيك ، وغير ذلك من الوظائف ذات الصلة بالتصميم والتطوير ثلاثي الأبعاد ،
 مما يجعل جمهور التجربة المرئية ، يساعد Blender في التعلم ، وإنشاء ، 
وجعل وتقديم العمل نظيفًا وواضحًا للعملاء والعديد من التنقلات وBlender استخدام الألعاب 
والألعاب المرئية لخط أنابيب مشروعهم حيث توجد فرصة عمل ضخمة.
 
الخلاصة :
Blender هو الحل الوحيد المجاني للتثبيت وتعلم التصميم ثلاثي الأبعاد والمؤثرات البصرية و
المفاهيم المتعلقة بالألعاب التي تتطور في جوانب متعددة في السوق. 
يمكن للمبتدئين أو المحترفين البدء في تعلم هذا لتحسين المهارات ومعرفة المزيد عن
 الفنان ثلاثي الأبعاد أو مجال التصميم. 
مقارنة بليندر Blender مع البرامج المماثلة الأخرى في المعايير المهنية للنموذج و
التركيب والجوانب التقنية وغيرها. 
يساعدنا التعلم والممارسة الكافية في الحصول على وظيفة في برنامج Blender
 كفنانين وعدد قليل من الوظائف المماثلة الأخرى.

تطبيقات بليندر Blender 

يمكنك العثور على تطبيق Blender في الأعمال الفنية للإعلانات ، و
العمل ، والرسوم التوضيحية ، والملصقات ، والإعلانات التجارية ، والهندسة المعمارية ،
 والرسوم المتحركة ، وتصورات المفاهيم ، إلخ. ويمكن استخدامه لإنتاج المحتوى ويعمل كمترجم لإنتاج الألعاب. 
تشمل التطبيقات الأخرى ألعابًا ثلاثية الأبعاد للكمبيوتر الشخصي والجوال ،
 وأفلام ثلاثية الأبعاد ، ورسوم متحركة ، وتأثيرات بصرية ، وما إلى ذلك.

المتطلبات الأساسية
فيما يلي المتطلبات الأساسية المذكورة:

متطلبات النظام المستحسنة:
وحدة المعالجة المركزية - Intel Pentium 4 ، 2.00 جيجاهرتز
الذاكرة - 4 جيجا بايت
نظام التشغيل - Windows 10
بطاقة الرسومات - NVIDIA GeForce GT 640

متطلبات النظام لنظام التشغيل Mac:
وحدة المعالجة المركزية - Intel Core i3-530
الذاكرة - 2 جيجا بايت
نظام التشغيل - OS X 10.12
حجم الملف - 500 ميجا بايت
بطاقة الرسوميات - NVIDIA GeForce 8500 GT
Graphics Card - NVIDIA GeForce 8500 GT

متطلبات النظام لنظام التشغيل Linux:
وحدة المعالجة المركزية - Intel Core i3-530
الذاكرة - 2 جيجا بايت
نظام التشغيل - أوبونتو 16.04
Operating System - Ubuntu 16.04
حجم الملف - 500 ميجا بايت
بطاقة الرسوميات - NVIDIA GeForce 8500 GT
Graphics Card - NVIDIA GeForce 8500 GT

جمهورها المستهدف الرئيسي هو المصممون المستقلون / المحترفون ثلاثي الأبعاد والاستوديوهات الصغيرة.

جدول المحتويات