القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة يستغرق فتح اللعبة مطولا Compiling Shaders

Fix Game Keeps Compiling Shaders،Game،Keeps Compiling Shaders،Open It،Game Keeps Compiling Shaders Every Time I Open It (Fix)،Compiling Shaders،Game Keeps Compiling Shaders،حل مشكلة تستغرق فتح اللعبة مطولا Compiling Shadersتجميع شادر في كل مرة،تحافظ اللعبة على تجميع Shaders في كل مرة أقوم بفتحها،إصلاح،




حل مشكلة يستغرق فتح اللعبة مطولا Compiling Shaders


هناك مشكلة شائعة حيث يتم تثبيت لعبة تظليل أو تحميلها أو تجميعها
 في كل مرة تبدأ فيها اللعبة. يهدف هذا المنشور إلى إعلامك بما يتم استخدام
 التظليل من أجله ، ولماذا يجب تجميع أدوات التظليل عند بدء اللعبة ، 
وكيفية إيقاف اللعبة من تجميع التظليل في كل مرة تقوم فيها بتشغيلها.
تعد عملية تجميع التظليل نفسها أمرًا طبيعيًا حيث تحتاج اللعبة إلى تحميل
 وتجميع الظلال بحيث يمكن تشغيلها على وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك. 
تكمن المشكلة في أن عملية تجميع التظليل أو التثبيت قد تستغرق وقتًا طويلاً 
حتى تكتمل (من 5 إلى 30 دقيقة ، اعتمادًا على أداء الكمبيوتر الشخصي). لذلك ،
 قد يكون الأمر مزعجًا ويستغرق وقتًا طويلاً إذا كان يجب تشغيل عملية 
تجميع التظليل في كل مرة يتم فيها تشغيل اللعبة.
هذه المشكلة شائعة بشكل خاص في الألعاب مثل Apex Legends
 (معالجة الظلال وتجميعها في كل مرة يتم فيها تشغيل اللعبة) و
 COD Warzone (قم بتثبيت أدوات التظليل في كل مرة تفتح فيها اللعبة).

ما هي التظليل المستخدمة Compiling Shaders ؟


تشير Shaders إلى برامج الكمبيوتر التي تساعد في تحديد الجوانب المختلفة للرسومات المقدمة.
 في الألعاب ، تُستخدم أدوات التظليل لتحديد عرض اللعبة
 لعناصر معينة مثل الإضاءة والقوام والظلال وما إلى ذلك.
على سبيل المثال ، يمكن للتظليل تحويل السطح لجعله يبدو رطبًا ، 
وجعل الماء أكثر انعكاسًا ، وجعل الشمس أكثر حيوية ، وأكثر من ذلك. 
Shaders هي القطعة الأخيرة من اللغز لجعل الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد تبدو واقعية أو فنية.

لماذا يتم تحميل الألعاب وتجميع أدوات التظليل ؟


التجميع Compiling Shaders هو عملية تشير إلى أخذ الرموز التي
 كتبها الإنسان وترجمتها إلى رمز آلي يمكن لمعالج معين فهمه. يعني تجميع التظليل 
عمومًا تجميع أكواد التظليل بحيث يمكن تشغيلها على علامة تجارية ونموذج GPU محدد.
 بمعنى آخر ، ستحتاج إلى تجميع تظليل لعبة في كل مرة تقوم فيها بتغيير وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك.

3 أسباب رئيسية لضرورة تجميع أدوات التظليل مرة أخرى


عندما تتلقى اللعبة تحديثًا يبطل التظليل المترجم ، فستحتاج اللعبة إلى تحميل
 وتجميع التظليل مرة أخرى في المرة التالية التي تفتحها فيها.
إذا قمت مؤخرًا بتحديث برنامج تشغيل الرسومات الخاص بك ،
 فستحتاج جميع الألعاب التي تحتاج إلى تجميع shader إلى إعادة تجميع أدوات تظليلها.
إذا قمت بتغيير GPU (بطاقة الرسومات) إلى علامة تجارية أو طراز مختلف ،
 فستحتاج اللعبة أيضًا إلى تجميع التظليل مرة أخرى.






كيفية منع اللعبة من تجميع التظليل في كل مرة تقوم فيها بتشغيلها



1- دع عملية تجميع التظليل تنتهي

النصيحة الأولى والأهم هي ترك عملية تجميع التظليل تنتهي. 
بمجرد اكتمال تجميع shader بنجاح ، إذا لم تكن هناك تغييرات على
 GPU أو برنامج تشغيل الرسومات أو اللعبة نفسها ، فستستخدم اللعبة 
تلقائيًا التظليل المترجم بدلاً من إعادة تجميعها مرة أخرى.

2- قم بتحديث برنامج تشغيل الرسومات الخاص بك

السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو أن برنامج تشغيل الرسومات
 قديم أو غير صحيح أو به عيب. أول شيء يجب أن تجربه هو تحديث
 برنامج تشغيل الرسومات يدويًا لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بك.
لمستخدمي NVIDIA ، تحقق من التحديث باستخدام NVIDIA GeForce Experience.
 إذا لم يكن لديك GeForce Experience مثبتًا ، فتفضل بزيارة موقع 
الشركة المصنعة على الويب ( nvidia.com ) للبحث يدويًا عن أحدث 
برنامج تشغيل للرسومات وتنزيله لطراز GPU الخاص بك. 
لمستخدمي AMD ، انتقل إلى amd.com .





3- قم بتحديث ألعابك 

إذا كانت المشكلة تتعلق باللعبة نفسها ، فقد يكون لديها بالفعل تصحيح يعمل على حل المشكلة.
 حاول تحديث اللعبة لمعرفة ما إذا كان التظليل لا يزال يجمع بشكل متكرر في كل مرة تبدأ فيها اللعبة.

4- تمكين ذاكرة التخزين المؤقت shader في لوحة تحكم NVIDIA

تحقق من تمكين خيار ذاكرة التخزين المؤقت shader في لوحة تحكم
 NVIDIA إذا كنت تستخدم وحدة معالجة رسومات NVIDIA. 
يمكنك الوصول إلى الخيار بالبحث أولاً عن " لوحة تحكم NVIDIA " وفتحها عبر Start.
بعد ذلك ، حدد إدارة الإعدادات ثلاثية الأبعاد من الجزء الأيمن. على اليمين ، 
ضمن الإعدادات العامة ، ابحث عن خيار يسمى " Shader Cache Size "
 وتأكد من تعيينه على أنه " Driver Default ". إذا تم تعيينه على أنه "معطل" ،
 فسيتم تعطيل ذاكرة التخزين المؤقت للتظليل حيث لا يمكن استخدام 
مساحة على القرص لتخزين تجميعات التظليل.
لحفظ أي تغييرات ، انقر فوق " تطبيق " في الجزء السفلي من النافذة بعد إجراء التغييرات. 
قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى تصبح التغييرات سارية المفعول.

5- Steam Shader Pre-Caching

يحتوي Steam على ميزة تسمى Shader Pre-Caching والتي تسمح لـ Steam 
بتنزيل تظليل GPU المُجمَّع مسبقًا والذي يتوافق مع GPU الخاص بك
 وتكوين النظام الآخر. يسمح هذا لبعض ألعاب Vulkan و OpenGL بالتحميل 
بشكل أسرع وأحيانًا يحسن استقرار معدل الإطارات في اللعبة نظرًا لأن المظلات محملة مسبقًا بالفعل.
إذا استمر ظهور رسالة " Processing Vulkan Shaders… " عند بدء تشغيل
 إحدى ألعاب Steam ، عادةً بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو اللعبة ،
 فقد ترغب في تعطيل ميزة Shader Pre-Caching. يمكنك تمكين أو 
تعطيل ميزة Shader Pre-Caching عبر Steam > الإعدادات > Shader Pre-Caching .
لاحظ أنه من الطبيعي أن يقوم Steam بتشغيل التخزين المؤقت للتظليل
 مرة أخرى عندما تتلقى اللعبة تحديثًا ، أو إذا قمت بتحديث برنامج
 تشغيل الرسومات أو تغيير وحدة معالجة الرسومات.
إذا لم تحل هذه الإصلاحات مشكلتك ، فسيتعين عليك البحث عن حل خاص باللعبة نفسها.
 قد تحتوي بعض الألعاب على تظليل أو مشكلة في ذاكرة التخزين المؤقت للتظليل 
والتي تحتاج إلى إصلاح خاص بها. إذا نفدت لديك الخيارات ،
 فاتصل بدعم اللعبة لطلب المساعدة.



جدول المحتويات