القائمة الرئيسية

الصفحات

horizon forbidden west: الألعاب القادمة على اجهزة PS4 و Xbox One

horizon forbidden west: Upcoming games on PS4 and Xbox One

horizon forbidden west: الألعاب القادمة على اجهزة  PS4 و Xbox One 

لا يزال جهاز PlayStation 4 و Xbox One مناسبين أكثر من أي وقت مضى.
كانت هذه أيضًا المرة الأولى التي يتمكن فيها أصدقائي من 
ممارسة الألعاب معًا عبر الإنترنت ، وهو شيء كان ثمينًا خلال فصل الشتاء المظلم لعام 2020. 
ألعاب مثل Fall Guys: Ultimate Knockout و Star Wars:
 أصبحت Squadrons عنصرًا أساسيًا في جلسات اللعب المسائية بدوننا
 الخوف من استبعاد شخص ما. ألعاب Will المفضلة على الإطلاق ،
 ثلاثية Mass Effect ، شاهدت أيضًا ريمستر على PS4 مؤخرًا ،
 وتمكن من إعادة زيارة تلك الألعاب في اليوم الأول.




عندما أعطيت صديقك وحدة التحكم ، أخبره أنه من المحتمل أن يتوقع حوالي 
عام من الألعاب الجديدة قبل أن يتم إلغاء دعم PS4 من قبل الناشرين.
 كان هذا يعتمد في الغالب على معرفتي بتحولات الأجيال السابقة. 
ولكن نظرًا لأن تحديات بناء الألعاب تمامًا قد ألحقت بصناعة الألعاب ،
 يبدو أن فترة التوقف عندما تتخلى الألعاب الجديدة الكبيرة تمامًا 
عن جيل PS4 / Xbox One قد تم تأجيلها أيضًا.





و قطع فترة عندما ألعاب جديدة كبيرة تماما التخلي ظلت
 PS4 / إكس بوكس الجيل احد دفعت إلى الخلف .
بصرف النظر عن العناوين الرياضية ، التي تحاول دعم وحدات التحكم القديمة
 لأطول فترة ممكنة (تم إطلاق NBA 2K18 على PlayStation 3 ) ، 
كان E3 هذا العام مليئًا بإعلانات الألعاب الجديدة المثيرة التي ستدعم كلا الجيلين
 من وحدات التحكم: Elden Ring ، تعد Battlefield 2042 و
 Guardians of the Galaxy و Far Cry 6 جميعها عمليات إطلاق مشتركة بين الجينات.
تختار الألعاب القادمة من Sony أيضًا أن تكون ألعابًا متعددة الأجيال. 
سيصدر كل من Horizon Forbidden West و
تكملة God of War لعام 2018 إصدارات أصلية لكل من PS4 و PS5.
 وقد أدى ذلك إلى قلق بعض اللاعبين من أن الدعم لجيلين سيعيق
 الإصدارات الأكثر تقدمًا من كلتا اللعبتين. هذا القلق صالح إلى حد ما. 
الطريقة التي يتم بها تصميم المستويات أو إنشاء الألعاب للبث في الأصولهما شيئان
 يفتحهما تطوير "الجيل التالي فقط" ، على سبيل المثال. 
على سبيل المثال ، اقترح Mark Cerny ، مهندس أنظمة PlayStation ،
 فكرة تحميل الألعاب في المحتوى أثناء تحرك الكاميرا بدلاً من الحاجة إلى
 تحميل المستوى بالكامل حول لاعب في وقت واحد.
 هذا من الناحية النظرية يحرر المزيد من النطاق الترددي داخل وحدة التحكم
 للتأكد من أن ما يراه اللاعب هو دقة أعلى بكثير.





لكن سرد الدعم عبر الأجيال الذي يعيق ألعاب الجيل التالي أيضًا لا يرسم صورة كاملة.
 اعتمادًا على مدى جودة التخطيط لتطوير اللعبة ، 
يكون الدعم عبر الأجيال أمرًا ممكنًا ، 
بشرط أن يتم التخطيط للدعم من اليوم الأول ويتم تضمينه منذ البداية.



ما بعد الإطلاق مقابل اليوم الأول

لفهم سبب كون الدعم عبر الأجيال أمرًا يجب التخطيط له بشكل مثالي منذ البداية ، 
من المهم النظر إلى التحديات التي يواجهها المطورون في إنشاء
 نسخة من الجيل التالي من لعبة ما بعد الإطلاق.
 أجرى Thomas Puha ، مدير الاتصالات ، صانعي لعبة 2019 الرائعة Control ،
 مقابلة مفصلة مع IGN حول هذه التحديات بالذات. 
كل شيء يستحق المشاهدة ، ولكن للتلخيص ، يقول بوها إن التحديات التي واجهتها
 Remedy في صنع إصدارات الجيل التالي من Control تتلخص في
 الخيارات الأساسية التي تم اتخاذها عندما بدأ التطوير قبل سنوات.
لنقتبس منها في المقابلة: "عندما تكون في هذه المرحلة عبر الأجيال ،
 فإن الأمر سيء للغاية. أنت بحاجة إلى دعم الجيل السابق والتأكد من أن الغناء ،
 وأي شيء تحضره إلى الجيل التالي سيكون محدودًا بصراحة بسبب
 الخيارات التي اتخذتها منذ سنوات للجيل السابق ".
"عندما تكون في هذه المرحلة عبر الأجيال ، أن أكون صريحًا ، فهذا أمر مقرف ."
بالنسبة لاستوديو أصغر مثل Remedy ، فإن إعادة إنتاج واسعة النطاق من
 Control للجيل التالي المحسّن بالكامل لوحدة التحكم ليست واقعية
 لأنه كان عليها أيضًا تركيز الموارد على تحسين محركها ليكون الجيل التالي
 حصريًا للألعاب المستقبلية. بدأ Remedy في تطوير Control من حوالي عام 2016 ،
 لذلك تم تصميم محرك اللعبة لجهاز PS4 و Xbox One ،
 ولكن تم تصميمه أيضًا لحجز تقنيات أكثر تقدمًا لأجهزة الكمبيوتر القوية.






 يتطلب إنشاء إصدار جديد من اللعبة لأنظمة الجيل التالي الكثير من
 العمل على جانب المحرك لإنشاء نسخة معدلة من لعبة وحدة التحكم التي يمكن
 أن تفتح مستويات أعلى من الدقة ومعدلات الإطارات ، وتأثيرات فيزيائية أكثر تقدمًا ، 
وحتى وضع راي تراك (على الرغم من الملحوظة مقارنة بما يمكن أن
 تفعله Control على أجهزة الكمبيوتر المتطورة المخصصة للألعاب).
هذا يسير في كلا الاتجاهين. اشتهر كل من Arkham Knight و
 Red Dead Redemption 2 بمشكلات عند إطلاقهما على الكمبيوتر ،
 لأن الاستوديوهات الرئيسية أفرغت العمل إلى 
أطراف ثالثة ولم تشرف مباشرة على تلك الإصدارات من الألعاب.
 أنا شخصياً واجهت مشاكل مع Operation Tango ،
 وهي لعبة تعاونية مستقلة ممتعة للغاية تم إطلاقها على الكمبيوتر الشخصي ، 
عندما ظهرت لأول مرة على PS5 كجزء من ألعاب PlayStation Plus الشهرية المجانية.
 ما زلت أعاني من انخفاضات في الأداء ، وعند الإطلاق ، 
تم ترك محدد الدقة من لعبة الكمبيوتر الشخصي ، والذي إذا حاولت استخدامه سيؤدي إلى تعطيل لعبتك تمامًا. 
أقوم بتصنيف هذه الأخطاء ليس للتغلب على المطورين ،
 ولكن لإظهار أن نقل الألعاب إلى أنظمة لم يتم تصميمها في الأصل من أجلها أمر صعب الشغل.



حس الأعمال ومزايا اللاعب

عند النظر إلى الألعاب التي تنوي إطلاقها من اليوم الأول إلى جيلين ، 
يمكننا بالفعل رؤية بعض المقايضات. سيتأهل Battlefield 2042 للاعبي
 PS4 و Xbox One في المباريات التي تضم 64 لاعبًا ،
 بينما سيتمكن لاعبو الجيل التالي والكمبيوتر الشخصي
 من تجربة المباريات مع ما يصل إلى 128 لاعبًا متزامنًا.
 ولكن الأهم من ذلك ، أن المباريات ستحتوي على نفس العناصر الفوضوية بداخلها -
 مثل الأعاصير والقدرة على القفز من القاعدة إلى انزلاق بدلة الجناح.



لم نر حتى الآن لقطات من Horizon Forbidden West تعمل على نظام PS4 ،
 ولكن المعالجات في Digital Foundry لديهم بعض
 التخمينات المتعلمة حول الخيارات التي سيتم
 اتخاذها بناءً على ردود أفعالهم على طريقة اللعب على PS5. 
أشياء مثل كثافة أوراق الشجر ، وتأثيرات الرمال التي تتفاعل مع القتال ،
 وبالطبع الدقة الكلية ، كلها أشياء يمكن تقليصها لجعل اللعبة تعمل على
 وحدات التحكم القديمة مع الاستمرار في إحضارها.
 تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء قدر لا بأس به من تطوير Forbidden West على PS4 ،
 حيث ورد أن مجموعات مطوري PS5 لم تكن في أيدي أي شخص حتى عام 2018
 على الأقل ومنذ ذلك الحين تم تسريب الصور لمجموعات المطورين 
لم يتم تداولها حتى عام 2019 ، ربما كان لدى العديد من المطورين غير المملوكين
 لشركة Sony وقت أقل مع الأنظمة للتحضير لإطلاق الجيل التالي لأول مرة.
 أكدت شركة Sony أيضًا أن God of War القادمة ستكون عنوانًا عبر الأجيال.
 "لا يمكنك بناء مجتمع يضم أكثر من 110 مليون مالك لجهاز PS4 ثم الابتعاد عنه ، أليس كذلك؟ 
أعتقد أن هذا سيكون خبرًا سيئًا لمحبي PS4 ، وبصراحة لن يكون عملًا جيدًا ".





من غير المعقول ببساطة أن نتوقع تدفقًا من الألعاب الحصرية المتطورة 
من الجيل التالي خارج البوابة مع أقل من 4 سنوات من السبق.
 أكد Insomniac نفسه التطوير المبكر لـ Ratchet and Clank:
 تم تنفيذ Rift Apart بدون أي أجهزة PS5 في متناول اليد والمواصفات العامة فقط المقدمة من Sony.
 عرف الاستوديو أن اللعبة ستكون حصرية على PS5 ولكن 
كان لا يزال يتعين عليه الانتظار لمعرفة ما يعنيه ذلك بالضبط.
انها ببساطة من غير المعقول أن نتوقع الفيضانات الراقية، 
من الجيل المقبل من حصرية ألعاب خارج البوابة .
تعرف Microsoft هذا أيضًا. لقد روجت منذ فترة طويلة لنظام التوصيل الذكي الخاص بهم 
وأعلن للتو أن مالكي نظام Xbox One سيكونون قادرين على تجربة ألعاب
 الجيل التالي بفضل Xbox Cloud Gaming ، مما يعني أن 
أي مالك Xbox One يجب أن يكون قادرًا على الاحتفاظ بنظامه طالما يريد .. .
 توفر الألعاب السحابية باستمرار تجربة راقية لهم.
هناك طريقة ساخرة للنظر في تعليقات هذه الشركة. 
بالنسبة للمبتدئين، وذلك بسبب نقص رقاقة مستمر، وليس من المتوقع أن تصل
 إلى نقطة حيث يمكن للناس المشي الى متجر وشرائها على هواه حتى عام 2022. 
ما لا يقل عن ألف لوحات المفاتيح وأجهزة إكس بوكس PS5 سلسلة
 إله الحرب لعبة ستكون بالتأكيد بائع نظام قادر على الفوز على أولئك الموجودين في
 الحياد فيما يتعلق بترقية وحدات التحكم الخاصة بهم ولكن
 من الصعب أن تكون بائعًا للنظام عندما يكون من المستحيل بيع الأنظمة.
عندما حصلت على جهاز PlayStation 5 الخاص بي ،
 أرسلت PS4 Pro إلى Will في نفس اليوم مع حفنة من أقراص الألعاب المادية
 التي أمتلكها (يحررني PS5 Digital Edition من سلاسل مميتة). 
بعد بضعة أيام ، بدأ ما وصفه لي بأنه "نوبة هوس" لجيل كامل من الألعاب: 
فورة غير مسؤولة إلى حد ما في شراء جميع الألعاب التي كان يرغب في لعبها.







يجب أن تكون حفنة من عمليات الإطلاق عبر الجينات الكبيرة التي
 رأيناها دليلًا كافيًا على أنه ليس لدى اللاعبين
 ما يدعو للقلق مع اختيار ألعابهم الأكثر توقعًا نفس المسار. 
تبدو Resident Evil Village رائعة على وحدات التحكم القديمة
 ولكنها (بشكل طبيعي) تبدو وتعمل بشكل أفضل على أنظمة الجيل التالي. 
الشيء نفسه ينطبق على Spider-Man: Miles Morales و Hitman 3
يمكن للاعبين التكهن طوال اليوم بأي تحسينات رسومية تم رفضها بسبب
 "جريمة" الدعم عبر الأجيال ، ولكن أجد صعوبة في الاهتمام عندما أعرف
 أنه سيكون هناك المزيد من الألعاب التي سأتمكن من اللعب
 بها كل أصدقائي بغض النظر عن النظام الذي يستخدمونه.
طالما تم التخطيط لهذا الدعم من البداية ولم يتم فرضه من قبل الناشرين في اللحظة الأخيرة ، 
فإن جيل الشفق الممتد قبل PS4 و Xbox One يعني المزيد من الوقت 
حيث يمكن لعدد أكبر من الأشخاص ممارسة ألعاب رائعة معًا. 
سينتهي هذا الشفق ، وأنا متأكد من أن الألعاب التي سنحصل عليها بعد ذلك
 ستكون جميلة وأكثر إبداعًا مما قد يتخيله أي شخص ، ولكن حتى ذلك الحين ،
 لست في عجلة من أمري للوصول إليها.


جدول المحتويات