القائمة الرئيسية

الصفحات

محرك اللعبة وتاريخ تطوير لعبة على Unity Game Engine

محرك اللعبة وتاريخ تطوير لعبة على Unity Game Engine

محرك اللعبة وتاريخ تطوير لعبة على Unity Game Engine

محرك اللعبة وتاريخ تطوير اللعبة
لكل لعبة ، يلعب محرك اللعبة دورًا رئيسيًا لأن محرك اللعبة يساعد مصممي اللعبة
 على إضفاء الحيوية على شخصيات اللعبة ، من خلال المساعدة في المشاهد و
الشخصيات وتوليد الرسوم والصوت والذكاء الاصطناعي والبرمجة النصية
 للرسوم المتحركة والشبكات وما إلى ذلك.
 يشبه بيئة التطوير المتكاملة ، مع مجموعة جاهزة من أدوات التطوير المرئي ومكونات البرامج
 القابلة لإعادة الاستخدام. 
إنه يجعل المهمة المعقدة لتطوير اللعبة بسيطة ، من خلال توفير طبقة تجريدية ،
 مما يجعل الكثير من المهام الكبيرة تبدو سهلة للغاية ، بينما يقوم محرك اللعبة بكل الأعمال الشاقة في الخلفية. 
بمعنى آخر ، إنه إطار عمل مصمم خصيصًا لبناء ألعاب الفيديو وتطويرها.
 يستخدم المطورون محركات الألعاب هذه لإنشاء ألعاب لوحدات التحكم و
الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
لذلك ، المطورين أو عشاق الألعاب الذين يجدون اهتمامًا بالتعمق في تطوير اللعبة ، 
لاستكشاف التقنيات الجديدة وعرض خيالك في شكل لعبة أو إذا كان هناك شخص ما فضولي
 لمعرفة ما يحدث وراء تقنية محرك اللعبة ، فإليك شرحًا مفصلاً عن المكونات التي تشكل محرك اللعبة.

مكونات محرك اللعبة Unity Game Engine

تم إنشاء محرك الألعاب لتطوير الألعاب ، تمامًا مثل أي بيئة تطوير متكاملة أخرى لأي برمجة لغة معينة. 
تم تصميم جميع مكونات محرك اللعبة ودمجها لدعم الدافع وراء تطوير اللعبة :

1- الإدخال :

اللعبة ليست شيئًا إذا كان لا يمكن لعبها ، يوفر محرك اللعبة دعمًا لمجموعة من أجهزة الإدخال مثل
 الماوس ولوحة الألعاب واللمس وما إلى ذلك مع توفير الدعم أيضًا
 للأجهزة مثل لوحة الألعاب وعصا التحكم وما إلى ذلك. 
هناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع الإدخال ، اثنان الأكثر استخدامًا هما
 من خلال: events و polling. events
يتم التقاط المدخلات بواسطة الكمبيوتر (مثل النقر بزر الماوس الأيمن أو الضغط على 
مفتاح السهم لأعلى وما إلى ذلك) ويتم تشغيل الكود المخصص بناءً على الإدخال الذي تم استلامه. 
Polling يتم استخدامه للحصول على قيم الموضع ، على سبيل المثال في أي الإحداثيات 
(س ، ص) يكون مؤشر الماوس ، أو زاوية إمالة عصا اللعبة أو الهاتف الذكي الذي تستخدمه تلعب اللعبة.

2- الرسومات :

الرسومات في لعبة تقرر مصيرها.
 تم تطويرها وتصميمها في برامج عرض ثلاثية الأبعاد خارجية مثل Maya و Blender و
غيرهاباستخدام أصول ثلاثية الأبعاد ، 
تم تطويرها وتصميمها في برامج عرض ثلاثية الأبعاد خارجية مثل Maya و Blender وغيرها ، 
ثم يتم استيرادها إلى محرك اللعبة. ومن ثم يجب أن 
يدعم محرك اللعبة الجيد تنسيقات استيراد متعددة.
يوفر محرك الألعاب الكثير من الميزات مثل تأثيرات الإضاءة والظل وخرائط التضاريس
 ومزج الرسوم المتحركة وما إلى ذلك لجعل الأصل المستورد يبدو حقيقيًا.

3- الفيزياء :

يوجد مكون فرعي لمحرك اللعبة ، يُعرف باسم محرك الفيزياء . 
محركات الفيزياء عبارة عن برنامج يسمح بإجراء محاكاة دقيقة إلى حد ما 
لمعظم الأنظمة الفيزيائية الواقعية مثل حركة الجسم الصلب
 (سنقوم بذلك عمليًا في فصل لاحق باستخدام Unity 3D) ، 
وتعديل كتلة الجسم اللينة والسرعة وديناميات السوائل ، والارتداد. إلخ.
 هذه محركات معقدة مدمجة في أحدث محركات الألعاب ، وتستخدم بشكل أساسي في
 ألعاب الفيديو (عادةً كبرنامج وسيط) ، حيث يجب تصوير المحاكاة الواقعية . 
يتم التعامل مع الجاذبية وكشف الاصطدام والدوران والثورة وسرعة الأشياء 
والتطبيقات الأخرى من خلال محرك الفيزياء داخل اللعبة.

4- الذكاء الاصطناعي :

في أيامنا هذه ، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في تطوير اللعبة. 
معرفة نوع الأسلحة التي سيستخدمها اللاعب بناءً على الموقف أو
 تسجيل سلوك اللاعب ويتم تنفيذ الإجراءات وفقًا لذلك ، يمكن القيام به
 باستخدام برنامج متخصص مدمج في الألعاب. 
عادةً ما يتم تنفيذ الذكاء الاصطناعي في الألعاب باستخدام البرامج النصية الجاهزة
 التي تم تصميمها وكتابتها بواسطة مهندسي برمجيات متخصصين في الذكاء الاصطناعي.
 على سبيل المثال: كيف تتفاعل شخصيتنا عند الاصطدام بجدار ، أو رؤية حيوان وما إلى ذلك ،
 يمكن القيام به بسهولة عن طريق بناء سلسلة من العقد السلوكية ، 
بدلاً من كتابة تعليمات برمجية معقدة.

5- صوت :

تعد محركات الصوت والعرض جزءًا فرعيًا من محرك اللعبة والتي تُستخدم 
للتحكم في المؤثرات الصوتية وإنشاء رسومات متحركة ثلاثية الأبعاد في شاشتك ثنائية الأبعاد.
 إنها توفر تجريدًا لبرنامج GPU باستخدام واجهة برمجة تطبيقات متعددة العرض مثل
 Direct3D أو OpenGL لعرض الفيديو و API مثل
 Open-AL و SDL audio و X-Audio 2 و Web Audio للصوت.

6- الشبكات :

منذ عقد من الزمن حتى الآن ، تدعم الألعاب اللعب الجماعي عبر 
الإنترنت والألعاب الاجتماعية ، والتي تربط مغامرات الألعاب الخاصة بك بأصدقائك.
 توفر معظم محركات الألعاب دعمًا كاملاً ونصوصًا لمثل هذه المتطلبات ،
 لذلك لا داعي للقلق بشأن حركة مرور TCP / UDP وتكامل
 واجهة برمجة التطبيقات الاجتماعية وما إلى ذلك.

تاريخ تطوير اللعبة

كيف تصنع لعبة؟ هذا هو السؤال الأكثر صعوبة في صناعة الألعاب.
 في الواقع ، فإن صناعة البرمجيات ككل منفتحة نسبيًا ومقدمة بشأن مدى
 عدم نضج عمليات هندسة البرمجيات ككل. نلقي نظرة على "بعد حمى البحث عن الذهب"
 من قبل ستيف ماكونيل لمناقشة ممتازة من النضج تشتد الحاجة إليها في
 مجال صناعة البرمجيات.
 تعمل الكثير من جهود التطوير في مجتمع هندسة البرمجيات 
على تحسين عملية كيفية صنع البرمجيات.



خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، 
تم اتخاذ خطوات كبيرة في زيادة قوة لغات البرمجة من فورتران وكوبول إلى سي.
 خلال الثمانينيات ، أحدث الكمبيوتر الصغير تحسينات هائلة في مكان عمل البرمجة.
 يمكن أن يكون لكل مطور محطة عمل خاصة به حيث قام بتحرير وتشغيل وتصحيح التعليمات البرمجية.
خلال أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي ، 
تم تكليف الطليعة في مجتمع تطوير البرمجيات بفاعلية البرمجة الموجهة
 للكائنات وقوة المشروع الكبير لـ ++C. 
استمرت التحسينات مع برامج التحرير المتكاملة والمصححات والملفات التعريفية.
أدى تحسين المجمعين إلى جعل برمجة التجميع عفا عليها الزمن تقريبًا ، 
كما أن أدوات تخطيط الواجهة المرئية جعلت البرمجة ممتعة إلى حد ما لتطبيقات الأعمال. 
مع كل هذه التحسينات الرائعة على عملية تطوير البرامج ، 
أصبحت ميزانيات مشاريع البرامج أكبر ولم تتراجع إلا بفترات زمنية أطول وبأعداد أكبر.

جدول المحتويات