القائمة الرئيسية

الصفحات

نماذج دورة حياة تطوير الألعاب على Unity Game Engine

نماذج دورة حياة تطوير الألعاب على Unity Game Engine 

نماذج دورة حياة تطوير الألعاب على Unity Game Engine

دعونا نحاول مساعدتك في فهم الصورة بأكملها.
 أولاً ، دعنا نناقش نماذج دورة حياة تطوير البرامج / الألعاب
 التي يتم اتباعها عادةً في الشركات أو الشركات الفردية.
إذا كنت مطور ألعاب مبتدئًا ، فإننا نتفهم أنه سيكون من الصعب عليك اتباع أي
 من نماذج دورة الحياة هذه ، ولكن لا ضرر من معرفتها.

نماذج دورة الحياة لتطوير الالعاب 

هناك الكثير من نماذج دورة حياة تطوير البرامج / الألعاب المقترحة والتي
 تتبع دورة حياة محددة أثناء عملية التطوير. 
تسمى هذه النماذج أيضًا نماذج العمليات والتطوير .
 كل هذه النماذج تتبع سلسلة من الخطوات في تشكيل دائري 
 وهي فريدة من نوعها لضمان النجاح في مرحلة تطورها.



قائمة بعض نماذج التطوير الشهيرة التي تتبعها جميع شركات الشركات ومطوري الألعاب هي:

1- نموذج الشلال Waterfall Model

إنه النموذج الأقدم والأكثر استخدامًا ويتبع منهجيات بسيطة ومباشرة -
 وفقًا لها أولاً يتم إكمال مرحلة واحدة ، ثم الانتقال إلى المرحلة التالية (لا رجوع إلى الوراء).
 تعتمد كل مرحلة من مراحل نموذج الشلال على المعلومات المنقولة من المرحلة السابقة. 
من الأسهل فهمها وإدارتها بفعالية.
كان هذا النموذج شائعًا للغاية خلال تطورات الألعاب المبكرة 
(من الثمانينيات إلى منتصف التسعينيات) عندما كانت المتطلبات ثابتة خلال التطوير.
 لكن في هذه الأيام ، تتغير المتطلبات كل يوم ، وبالتالي فإن اتباع هذا النموذج ليس اختيارًا جيدًا.
 يمكن استخدامه لمشاريع الألعاب الصغيرة.

( تحليل - تصميم - ترميز - اختبار - تنفيذ - صيانة)
( Analysis - Designing - Coding - Testing - Implementation - Maintenance)

2- نموذج حلزوني

هذا هو نموذج مرن. 
النموذج الحلزوني له نهج متكرر ، يمضي قدمًا بطريقة دائرية حيث يمر المشروع 
من خلال أربع مراحل مرارًا وتكرارًا في شكل حلزوني ، حتى يصل إلى الاكتمال ،
 وبالتالي السماح بعدة جولات من الصقل.
في تطوير اللعبة ، الخطوات النموذجية في نموذج دورة الحياة الحلزونية هي :
1- التصميم والتخطيط
2- قم بتنفيذ الخطة أو بعبارة أخرى قم بترميز اللعبة.
3- اختبار اللعب : 
يتضمن ذلك لعب اللعبة وتحليلها من أجل التحسينات والبحث عن الأخطاء / المشكلات وما إلى ذلك.
4- تقييم التقدم الحالي.
 لفهم ما فعلناه بشكل صحيح ، وما الذي فعلناه بشكل خاطئ ، 
ومع نقطة جديدة من الملاحظات ، ارجع إلى الخطوة 1.

مزايا النموذج الحلزوني
1- المخاطرة منخفضة.
2- يجب أن يبدأ المرء دائمًا بتطوير الميزات الأساسية.
3- نموذج أولي جاهز للعمل جاهز في وقت أقل.
4- هذا النموذج يسمح بتغييرات أسرع.
5- هذا النموذج يعمل بشكل جيد مع SCRUM .

3- النموذج التكراري

هنا بدلاً من البدء بالمتطلبات المعروفة تمامًا ، يمكنك أيضًا البدء في
 تنفيذ مجموعة من متطلبات البرامج والاختبار والتقييم والمكونات الإضافية بعد التكرار. 
خلال كل تكرار ، يتم إنتاج نسخة جديدة من اللعبة. 
يستمر هذا الشطف والتكرار حتى يصبح المشروع جاهزًا.

4- نموذج على شكل حرف V

ويسمى هذا النموذج أيضا التأكيد و التحقق من صحة النموذج 
ولدت هذا النموذج من نموذج الشلال وله خصائص مواز تشغيل اختبار النشاط خلال كل مراحل تطورها. 
مثل نموذج الشلال ، تعتمد كل مرحلة من مراحل النموذج على شكل حرف V على مرحلتها السابقة.
 يلعب هذا النموذج دوره بشكل مثالي عندما تكون جميع المتطلبات واضحة مسبقًا ، 
حيث من الصعب جدًا أن يكون لديك حركة للخلف لإجراء أي تغييرات.

5- نموذج الانفجار الكبير

إنه لا يتبع منهجيات SDLC تمامًا أو بعبارة أخرى لا يتبع هذا النموذج أي عملية محددة ،
 ويتم إنفاق قدر ضئيل جدًا من الوقت في تخطيط وتصميم هذا النموذج في وقت تطوير اللعبة. 
يتركز قدر كبير من الموارد على التنمية. هذه واحدة من المنهجيات غير الشائعة
 المستخدمة عادةً للمشاريع الصغيرة حيث يعمل مطوران إلى ثلاثة مطورين فقط لتطوير لعبة.

6- نموذج رشيق

في هذا النموذج ، يتم تقسيم المنتج إلى مجموعة من الميزات ،
 ومن ثم يتم استخدامه لتقديم منتج عامل بسرعة وبالتالي يعتبر طريقة تطوير منطقية للغاية.
 ينشئ هذا النموذج إصدارات مستمرة من مشروعك ،
 ولكل منها تغييرات صغيرة وتزايدية محدثة من الإصدار السابق.
 في كل دورة ، يتم اختبار المشروع ثم إطلاقه.

جدول المحتويات